فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • ابن السبکي من الآراء الصرفية لتاج الدين السبکي في کتابه طبقات الشافعية الکبرى [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 545-561]
  • استراتيجية استراتيجية قائمة على النظرية التأويلية النقدية لتنمية مهارات النقد الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 21، 2022، الصفحة 510-574]
  • استراتيجية الخرائط المتتابعة برنامج قائم على إستراتيجيتي تآلف الأشتات والخرائط المتتابعة لتنمية المفاهيم البلاغية ومهارات التذوق الأدبي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 23-97]
  • استراتيجية المحطات العلمية استخدام استراتيجية المحطات العلمية لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 401-460]
  • استراتيجية دوائر الأدب فاعلية استراتيجية دوائر الأدب في تحسين الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو قراءة الأدب لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 6، العدد 6، 2019، الصفحة 41-59]
  • اسطورة La tragédie de Marie Stuart et Marie Antoinette [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 236-256]
  • الإبداع المرأة من ظلال التهميش إلى إشراقات الإبداع جذور الماضي .. / تحولات الزمن الإبداع المسرحي النسوي [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 433-489]
  • الآخر تجليات الذات والآخر في شعر العَکَوَّک (ت 213هـ) [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 928-959]
  • الآخر الصـــورة الحجاجية في خــــــــطــــاب الآخـــــــــر الدنـــيوي في کتاب نهج البلاغة للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 783-816]
  • الأخطاء التسلسلية La séquentialité phonogrammique et l’influence de l’âge de l’apprenant sur sa production chez les élèves apprentis en français langue étrangère (FLE) [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 145-178]
  • الأخطاء المکتوبة La rétroaction corrective à l’écrit et la prise de la conscience linguistique chez les apprenants du français langue étrangère [المجلد 7، العدد 7، 2019، الصفحة 43-68]
  • الأداء الصوتى دور مهارة القراءة الجهرية في تعليم اللغة الأردية [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 550-589]
  • الاستعارة الاتجاهية الاستعارة الإدراکية فى شعر فريدون مشيرى [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 808-899]
  • الاستعارة الإدراکية الاستعارة الإدراکية فى شعر فريدون مشيرى [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 808-899]
  • الاستعارة البنيوية الاستعارة الإدراکية فى شعر فريدون مشيرى [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 808-899]
  • الاستعارة الوجودية الاستعارة الإدراکية فى شعر فريدون مشيرى [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 808-899]
  • الاستماع الناقد فاعلية برنامج مقترح في الأنشطة اللغوية و التعليم المدمج لتحسين الاستماع الناقد و الخطاب الإقناعي لدى طلاب جامعة البحرين [المجلد 6، العدد 6، 2019، الصفحة 1-21]
  • الأسطورة ماهية الأسطورة في المذاهب النقدية الحديثة (دراسة نقدية مقارنة) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 817-853]
  • الاضظراب السلوکي La monomanie du vol dans Confessions d'une cleptomane de Florence Noiville (Approche pathologique et psychothérapeutique) [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 19-78]
  • الأعمى تجليات الذات والآخر في شعر العَکَوَّک (ت 213هـ) [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 928-959]
  • الأفعال الکلامية تداولية خطاب الأبوة والبنوة في شعر المعتمد بن عباد "دراسة في الأفعال الکلامية" [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 620-670]
  • الإمام علي رضي الله عنه الصـــورة الحجاجية في خــــــــطــــاب الآخـــــــــر الدنـــيوي في کتاب نهج البلاغة للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 783-816]
  • الأنشطة التقنية الحديثة) Keywords (reading comprehension تأثير استخدام الأنشطة التقنية الحديثة في تنمية الفهم القرائي لدارسي اللغة العربية من الأجانب في المستوى المتوسط [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 59-77]
  • الانعکاس المعدني Utilisation du dispositif de la Twictée pour développer les compétences orthographiques en langues française chez les élèves du cycle [المجلد 7، العدد 7، 2019، الصفحة 1-42]
  • الإيطالية Ellissi nominale in italiano e in arabo [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 500-549]
  • البحث التربوي- مهارات کتابة وإعداد البحث التربوي) Key Words: Differentiating Instruction - writing & preparing educational research skills فاعلية برنامج قائم على بعض إستراتيجيات تنويع التدريس في تنمية مهارات کتابة وإعداد تقرير البحث التربوي لدى طلاب الدبلومة الخاصة بکلية التربية بالفيوم [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 12-58]
  • البعد الاجتماعي البعد الاجتماعي في ثنائية الجدة / الحفيدة في فن السيرة الذاتية ( قراءة في أحاديث جدتي و الحفيدة الأولى ) [المجلد 23، العدد 23، 2023، الصفحة 523-574]
  • البنيوية التوليدية رؤية العالم في مقامات الحريري دراسة في ضوء البنيوية التوليدية الأحوال الدينية نموذجا [المجلد 24، العدد 24، 2023، الصفحة 471-486]
  • التبادل La valeur de la communication verbale dans «Madame Bovary» de Flaubert [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 163-197]
  • التداولية تداولية خطاب الأبوة والبنوة في شعر المعتمد بن عباد "دراسة في الأفعال الکلامية" [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 620-670]
  • التذوق الأدبي. Keywords: strategy of socialization برنامج قائم على إستراتيجيتي تآلف الأشتات والخرائط المتتابعة لتنمية المفاهيم البلاغية ومهارات التذوق الأدبي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 23-97]
  • التربية الرياضية L'apprentissage basé sur le Web et le développement des compétences de la grammaire textuelle en didactique du FLE [المجلد 5، العدد 5، 2018، الصفحة 60-98]
  • الترجمة Ellissi nominale in italiano e in arabo [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 500-549]
  • التشبيهات والاستعارات Using a Blended Learning Strategy to enhance Official Language Prep School Students’English Creative Writing Skills [المجلد 4، العدد 4، 2018، الصفحة 1-23]
  • التشكيل البصري الفضاء التقني من المفهوم إلى التوظيف في الشعر السعودي الحديث [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 489-523]
  • التصوف مرتکزات التناول الصوفي في "غـــزليات "أديب حرابي Edib Harabi" دراسة وصفية [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 634-693]
  • التطريز القيمة الدلالية للفونيمات التطريزية [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 590-620]
  • التعالق النصي جماليات الإحالة المرجعية والتعالق النصي قراءة في بنية النص الشعري الجديد [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 524-548]
  • التعلم القائم على الويب L'apprentissage basé sur le Web et le développement des compétences de la grammaire textuelle en didactique du FLE [المجلد 5، العدد 5، 2018، الصفحة 60-98]
  • التعلم المدمج Programme en F.O.S destiné aux étudiants du tourisme et de l'hôtellerie à la lueur de l'apprentissage hybride [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 233-306]
  • التعلم المستند إلى الدماغ فـاعلـية بعـض استراتيجيات التعلم المسـتند إلى الـدماغ في تنمية مهارات القراءة الناقدة والقراءة الإبداعية لدى طلبة الصف الأول الثانوي في الأردن [المجلد 6، العدد 6، 2019، الصفحة 22-40]
  • التعليم الالکتروني. Mots clés : La simulation électronique – les compétences professionnelles du français – l'apprentissage électronique " Programme basé sur la simulation électronique pour le développement des compétences professionnelles du Français chez les étudiants du diplôme général à la faculté de pédagogie " [المجلد 8، العدد 8، 2019، الصفحة 25-68]
  • التعليم المدمج فاعلية برنامج مقترح في الأنشطة اللغوية و التعليم المدمج لتحسين الاستماع الناقد و الخطاب الإقناعي لدى طلاب جامعة البحرين [المجلد 6، العدد 6، 2019، الصفحة 1-21]
  • التفاعل الاجتماعي مستوى الوعي التداولي وعلاقته بالتفاعل الاجتماعي عند متعلمي اللغة العربية لغة ثانية [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 393-432]
  • التفکير الناقد Developing EFL adult learners’ critical thinking through a program based on an e-community context [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 381-402]
  • التقييم الذاتي Mots-clés : rétroaction c؛ conscience linguistique؛ français langue étrangère (FLE)؛ erreurs écrites؛ auto-évaluation La rétroaction corrective à l’écrit et la prise de la conscience linguistique chez les apprenants du français langue étrangère [المجلد 7، العدد 7، 2019، الصفحة 43-68]
  • التکرار المعجمي Ellissi nominale in italiano e in arabo [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 500-549]
  • التنغيم؛ النبر القيمة الدلالية للفونيمات التطريزية [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 590-620]
  • التنوّر الديني تطوير مقررات التربية الإسلامية في ضوء معايير تجديد الخطاب الديني لتنمية مستويات التنور الديني لدى طلبة المرحلة الثانوية بمملکة البحرين [المجلد 4، العدد 4، 2018، الصفحة 73-96]
  • التَّواتر الزمن السّردي في رواية (المُنحدر Dik Bayır) للکاتب (نائل عباس صايار Nail Abbas SAYAR) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 694-730]
  • التواصل La valeur de la communication verbale dans «Madame Bovary» de Flaubert [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 163-197]
  • الثنائيات الضدية البعد الاجتماعي في ثنائية الجدة / الحفيدة في فن السيرة الذاتية ( قراءة في أحاديث جدتي و الحفيدة الأولى ) [المجلد 23، العدد 23، 2023، الصفحة 523-574]
  • الحب المستحيل Entre le nombrilisme et le mimétisme dans Un amour impossible de Christine Angot Écriture autofictionnelle [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 19-76]
  • الحجاج الصـــورة الحجاجية في خــــــــطــــاب الآخـــــــــر الدنـــيوي في کتاب نهج البلاغة للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 783-816]
  • الحداثة الشعرية الحداثة الشعرية وأفق التأويل قراءة في الخطاب الشعري الجديد [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 461-488]
  • الحذف Ellissi nominale in italiano e in arabo [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 500-549]
  • الحوار La valeur de la communication verbale dans «Madame Bovary» de Flaubert [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 163-197]
  • الخرافة ماهية الأسطورة في المذاهب النقدية الحديثة (دراسة نقدية مقارنة) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 817-853]
  • الخصوصية المرأة من ظلال التهميش إلى إشراقات الإبداع جذور الماضي .. / تحولات الزمن الإبداع المسرحي النسوي [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 433-489]
  • الخطاب تداولية خطاب الأبوة والبنوة في شعر المعتمد بن عباد "دراسة في الأفعال الکلامية" [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 620-670]
  • الخطاب الصـــورة الحجاجية في خــــــــطــــاب الآخـــــــــر الدنـــيوي في کتاب نهج البلاغة للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 783-816]
  • الخطاب الإقناعي ) Keywords (linguistic activities فاعلية برنامج مقترح في الأنشطة اللغوية و التعليم المدمج لتحسين الاستماع الناقد و الخطاب الإقناعي لدى طلاب جامعة البحرين [المجلد 6، العدد 6، 2019، الصفحة 1-21]
  • الخطاب الشعري الحداثة الشعرية وأفق التأويل قراءة في الخطاب الشعري الجديد [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 461-488]
  • الخيال La temporalité dans Le Voyeur de Robbe-Grillet. [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 19-50]
  • الخيال الذاتي Entre le nombrilisme et le mimétisme dans Un amour impossible de Christine Angot Écriture autofictionnelle [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 19-76]
  • الدلالة القيمة الدلالية للفونيمات التطريزية [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 590-620]
  • الذات تجليات الذات والآخر في شعر العَکَوَّک (ت 213هـ) [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 928-959]
  • الزمن La temporalité dans Le Voyeur de Robbe-Grillet. [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 19-50]
  • السرد La temporalité dans Le Voyeur de Robbe-Grillet. [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 19-50]
  • السردي الفضاء السردي في كليلة ودمنة وفاكهة الخلفاء [المجلد 23، العدد 23، 2023، الصفحة 488-522]
  • السياسة ماهية الأسطورة في المذاهب النقدية الحديثة (دراسة نقدية مقارنة) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 817-853]
  • السيرة الذاتية البعد الاجتماعي في ثنائية الجدة / الحفيدة في فن السيرة الذاتية ( قراءة في أحاديث جدتي و الحفيدة الأولى ) [المجلد 23، العدد 23، 2023، الصفحة 523-574]
  • الشعر السعودي الفضاء التقني من المفهوم إلى التوظيف في الشعر السعودي الحديث [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 489-523]
  • الشنفرى بلاغة الغيظ في لامية العرب للشنفرى [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 769-807]
  • الصحابة:الدعوي أساليب خطاب الصحابة الدعوي بعد التعديل [المجلد 20، العدد 20، 2022، الصفحة 484-502]
  • الصرف من الآراء الصرفية لتاج الدين السبکي في کتابه طبقات الشافعية الکبرى [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 545-561]
  • الصور البلاغية Using a Blended Learning Strategy to enhance Official Language Prep School Students’English Creative Writing Skills [المجلد 4، العدد 4، 2018، الصفحة 1-23]
  • الطبقات من الآراء الصرفية لتاج الدين السبکي في کتابه طبقات الشافعية الکبرى [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 545-561]
  • العاهة تجليات الذات والآخر في شعر العَکَوَّک (ت 213هـ) [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 928-959]
  • العربية Ellissi nominale in italiano e in arabo [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 500-549]
  • العقيدة البکتاشية مرتکزات التناول الصوفي في "غـــزليات "أديب حرابي Edib Harabi" دراسة وصفية [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 634-693]
  • العکوک تجليات الذات والآخر في شعر العَکَوَّک (ت 213هـ) [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 928-959]
  • الفرنسية کلغة أجنبية (FLE) La rétroaction corrective à l’écrit et la prise de la conscience linguistique chez les apprenants du français langue étrangère [المجلد 7، العدد 7، 2019، الصفحة 43-68]
  • الفرنسية لاغراض متخصصة Programme en F.O.S destiné aux étudiants du tourisme et de l'hôtellerie à la lueur de l'apprentissage hybride [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 233-306]
  • الفضاء الفضاء السردي في كليلة ودمنة وفاكهة الخلفاء [المجلد 23، العدد 23، 2023، الصفحة 488-522]
  • الفضاء التقني الفضاء التقني من المفهوم إلى التوظيف في الشعر السعودي الحديث [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 489-523]
  • الفعل الإنجازي تداولية خطاب الأبوة والبنوة في شعر المعتمد بن عباد "دراسة في الأفعال الکلامية" [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 620-670]
  • القاموس معالجة القاموس المحيط لبناء (فَعِل) المعتل اللام- دراسة وصفية نقدية [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 728-768]
  • القراءة الجهرية دور مهارة القراءة الجهرية في تعليم اللغة الأردية [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 550-589]
  • القراءة الناقدة ) Keywords (brain فـاعلـية بعـض استراتيجيات التعلم المسـتند إلى الـدماغ في تنمية مهارات القراءة الناقدة والقراءة الإبداعية لدى طلبة الصف الأول الثانوي في الأردن [المجلد 6، العدد 6، 2019، الصفحة 22-40]
  • القواعد النصية L'apprentissage basé sur le Web et le développement des compétences de la grammaire textuelle en didactique du FLE [المجلد 5، العدد 5، 2018، الصفحة 60-98]
  • القولية ؛للخطاب :الدعوي الوسائل القولية للخطاب الدعوي عند الصحابة [المجلد 20، العدد 20، 2022، الصفحة 503-520]
  • الكلمات المفتاحية: رواية مدام بوفاري La valeur de la communication verbale dans «Madame Bovary» de Flaubert [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 163-197]
  • الكلمات المفتاحية : نثر La structure de la phrase dans «Au Château d'Argol» de Julien Gracq [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 19-57]
  • الکتابة الإبداعية ) Keywords (effectiveness فاعلية استراتيجية دوائر الأدب في تحسين الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو قراءة الأدب لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 6، العدد 6، 2019، الصفحة 41-59]
  • الکتابة الرقمية برنامج قائم على علم الذخائر اللغوية لتنمية مهارات الکتابة الرقمية لطلاب کلية التربية شعبة اللغة العربية [المجلد 21، العدد 21، 2022، الصفحة 455-509]
  • الکلمات الدالة: ESP ، مهارات تصميم دورة ESP ، أدوات جمع البيانات النوعية والکمية ، أنشطة التطوير المهني ، الاختبار التمهيدي ، الاستبيان التج A suggested program to enhance the ESP course design skills of Egyptian English trainers [المجلد 7، العدد 7، 2019، الصفحة 154-168]
  • الکلمات الدالة: التعلم القائم على حل المشکلات ، والتفکير التأملي ، والتدريس المصغر ، ومعلمو طلاب EFL ، والمواقف Key words: Problem-based learning Using problem-based learning in a micro-teaching course to develop EFL student teachers’ reflective thinking and attitudes towards the course [المجلد 3، العدد 3، 2018]
  • الکلمات الرئيسية Utilisation du dispositif de la Twictée pour développer les compétences orthographiques en langues française chez les élèves du cycle [المجلد 7، العدد 7، 2019، الصفحة 1-42]
  • الکلمات الرئيسية: إدارة الصف ، ARP ، التغذية المرتدة ، کاسحة الجليد Mots clés : gestion de classe Une stratégie corrective basée sur l’Approche de Résolution par Problèmes pour gérer la classe du primaire aux écoles de langues [المجلد 5، العدد 5، 2018، الصفحة 1-59]
  • الکلمات الرئيسية: الذکاءات المتعددة. الوعي الصوتي. إتقان القراءة ؛ التدريس / التعلم من FLE. التطوير الشامل للمتعلم. Mots-clés : Intelligences multiples Efficacité de la théorie des intelligences multiples sur le développement de la conscience phonologique et son effet sur la fluidité en lecture chez les élèves de cycle primaire aux écoles des langues [المجلد 7، العدد 7، 2019، الصفحة 69-128]
  • الکلمات الرئيسية: شروح هامشية. فهم القراءة ؛ المتعلمين في فلوريدا Keywords:Marginal Annotations The Effectiveness of Using Marginal Annotations in Reading Comprehension for FL Learners [المجلد 6، العدد 6، 2019، الصفحة 1-33]
  • الکلمات الرئيسية: علامات مبتکرة للقراءة L'apprentissage basé sur le Web et le développement des compétences de la grammaire textuelle en didactique du FLE [المجلد 5، العدد 5، 2018، الصفحة 60-98]
  • الکلمات الرئيسية: نهج عملي المنحى Utilisation de l'approche communic'actionnelle dans le développement des certaines compétences de la production orale en français auprès les étudiants du diplôme général à la faculté de pédagogie [المجلد 3، العدد 3، 2018، الصفحة 43-107]
  • الکلمات الرئيسية نهج متعدد التخصصات Unité didactique basée sur l’approche interdisciplinaire pour développer les compétences langagières en langue française comme langue de spécialité chez les étudiants du STEAM [المجلد 3، العدد 3، 2018، الصفحة 108-166]
  • الکلمات المفتاحية ( استراتيجية فـاعلـية بعـض استراتيجيات التعلم المسـتند إلى الـدماغ في تنمية مهارات القراءة الناقدة والقراءة الإبداعية لدى طلبة الصف الأول الثانوي في الأردن [المجلد 6، العدد 6، 2019، الصفحة 22-40]
  • الکلمات المفتاحية: إستراتيجية تآلف الأشتات برنامج قائم على إستراتيجيتي تآلف الأشتات والخرائط المتتابعة لتنمية المفاهيم البلاغية ومهارات التذوق الأدبي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 23-97]
  • الکلمات المفتاحية( الأداءات الواقعية Employer les Tâches Authentiques pour le Développement des Compétences de la Production Orale et Écrite en FLÉ chez les Élèves du Cycle Primaire [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 179-250]
  • الکلمات المفتاحية (الأنشطة اللغوية فاعلية برنامج مقترح في الأنشطة اللغوية و التعليم المدمج لتحسين الاستماع الناقد و الخطاب الإقناعي لدى طلاب جامعة البحرين [المجلد 6، العدد 6، 2019، الصفحة 1-21]
  • الکلمات المفتاحية: التعلم القائم على الدماغ Utilisation de l'apprentissage basé sur le cerveau pour développer les compétences de la compréhension auditive auprès des étudiants de la section de français à la faculté de pédagogie [المجلد 6، العدد 6، 2019، الصفحة 34-89]
  • الکلمات المفتاحية: التعلم المدمج – نموذج تدوير المراکز – الاداء الکتابى Key words: Blended learning “The Effect of Using the Station Rotation Model on Preparatory Students’ Writing Performance” [المجلد 4، العدد 4، 2018، الصفحة 24-43]
  • الکلمات المفتاحية: الزمن السَّردي الزمن السّردي في رواية (المُنحدر Dik Bayır) للکاتب (نائل عباس صايار Nail Abbas SAYAR) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 694-730]
  • الکلمات المفتاحية (الفاعلية فاعلية استراتيجية دوائر الأدب في تحسين الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو قراءة الأدب لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 6، العدد 6، 2019، الصفحة 41-59]
  • الکلمات المفتاحية (الفهم القرائي تأثير استخدام الأنشطة التقنية الحديثة في تنمية الفهم القرائي لدارسي اللغة العربية من الأجانب في المستوى المتوسط [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 59-77]
  • الکلمات المفتاحية القراءة الموسعة ــــــــ الرحلات المعرفية ــــــــــ الکتابة الإبداعية key words Extended reading برنامج في القراءة الموسعة قائم على الرحلات المعرفية لتنمية الکتابة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 6، 2019، الصفحة 60-82]
  • الکلمات المفتاحية: الکتابة المتسلسلة La séquentialité phonogrammique et l’influence de l’âge de l’apprenant sur sa production chez les élèves apprentis en français langue étrangère (FLE) [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 145-178]
  • الکلمات المفتاحية: الکفاءة المعجمية ، العلاقات الدلالية الأساسية ، المدونة. Mots clés : compétence lexicale Un blog électronique pour développer la compétence lexicale en FLE [المجلد 5، العدد 5، 2018، الصفحة 99-127]
  • الکلمات المفتاحية: المحاکاة الالکترونية " Programme basé sur la simulation électronique pour le développement des compétences professionnelles du Français chez les étudiants du diplôme général à la faculté de pédagogie " [المجلد 8، العدد 8، 2019، الصفحة 25-68]
  • الکلمات المفتاحية: الواقع الافتراضي Developing the Preparatory Stage Students’ Critical Writing Through a Virtual Reality Environmental Context [المجلد 8، العدد 8، 2019، الصفحة 69-82]
  • الکلمات المفتاحية: (تنويع التدريس فاعلية برنامج قائم على بعض إستراتيجيات تنويع التدريس في تنمية مهارات کتابة وإعداد تقرير البحث التربوي لدى طلاب الدبلومة الخاصة بکلية التربية بالفيوم [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 12-58]
  • الکلمات المفتاحية: قراءة مبتکرة استراتيجية مقترحة لتنمية مهارات القراءة الابتکارية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 5، العدد 5، 2018، الصفحة 1-25]
  • الکلمات المفتاحية مدخل التعليم المتمايز Efficacité de l'Approche de l'Enseignement Différencié pour Remédier aux Difficultés Linguistiques en FLÉ chez les Élèves du Cycle Préparatoire. [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 136-244]
  • الکلمات المفتاحية: نهج الاستفسار ، أداء اللغة ، أداء الکتابة Keywords: inquiry approach A Program Based on the Inquiry Approach to Develop the EFL Majors' Language Performance at Al-Azhar University in Palestine [المجلد 5، العدد 5، 2018، الصفحة 128-152]
  • الکلمات المفتاحية (ويب 2.0 ، ويکي ، الفيسبوک ، بلوق ، فلي ، قواعد اللغة النحوية) Mots-clés Web 2.0 Utilisation du web 2.0 en didactique du FLE et le développement de la compétence grammaticale [المجلد 4، العدد 4، 2018، الصفحة 44-70]
  • الکلمات المفتاحيه : التعلم المدمج-تکنولوجيا المعلومات والاتصال- الفهم الشفهى L'effet de l'apprentissage hybride pour développer les compétences de la compréhension orale chez les étudiants de la faculté de pédagogie [المجلد 9، العدد 9، 2019، الصفحة 63-83]
  • الکلمات المفتاحيه :تکنولوجيا المعلومات والاتصال- المدونات الاليکترونية- الانتاج الکتابى- التعلم التعاونى Mots-clés: TICE- Blogue - La production écrite Emploi du Blogue pour développer la production écrite chez les étudiants de la faculté de pédagogie [المجلد 9، العدد 9، 2019، الصفحة 87-107]
  • الکلمات المهمة: التعلم المدمج Using a Blended Learning Strategy to enhance Official Language Prep School Students’English Creative Writing Skills [المجلد 4، العدد 4، 2018، الصفحة 1-23]
  • الکليبتومنيا La monomanie du vol dans Confessions d'une cleptomane de Florence Noiville (Approche pathologique et psychothérapeutique) [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 19-78]
  • اللغة ماهية الأسطورة في المذاهب النقدية الحديثة (دراسة نقدية مقارنة) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 817-853]
  • اللغة La valeur de la communication verbale dans «Madame Bovary» de Flaubert [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 163-197]
  • اللغة الأردية دور مهارة القراءة الجهرية في تعليم اللغة الأردية [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 550-589]
  • اللغة الفرنسية کلغة أجنبية. Key words: the sequential writing La séquentialité phonogrammique et l’influence de l’âge de l’apprenant sur sa production chez les élèves apprentis en français langue étrangère (FLE) [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 145-178]
  • اللغة النحوية. Mots-clés Le dispositif de la Twictée؛ les compétences orthographiques؛ l''''orthographe grammaticale؛ la réflexion métalinguistique؛ le métalangage grammatical Utilisation du dispositif de la Twictée pour développer les compétences orthographiques en langues française chez les élèves du cycle [المجلد 7، العدد 7، 2019، الصفحة 1-42]
  • الماهية ماهية الأسطورة في المذاهب النقدية الحديثة (دراسة نقدية مقارنة) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 817-853]
  • المتذکرون Using a Blended Learning Strategy to enhance Official Language Prep School Students’English Creative Writing Skills [المجلد 4، العدد 4، 2018، الصفحة 1-23]
  • المتلصص La temporalité dans Le Voyeur de Robbe-Grillet. [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 19-50]
  • المجتمعات الإلکترونية Developing EFL adult learners’ critical thinking through a program based on an e-community context [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 381-402]
  • المدخل الإنساني - دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها برنامج قائم على المدخل الإنساني لتنميـة مهارات التحدث لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 24، العدد 24، 2023، الصفحة 439-470]
  • المدخل الجمالي فاعلية برنامج تعليمي قائم على المدخل الجمالي في تنمية مهارات النقد الفني والتذوق الفني نحو التربية الفنية لدى طالبات الصف التاسع المتوسط [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 364-392]
  • المذکرة Using a Blended Learning Strategy to enhance Official Language Prep School Students’English Creative Writing Skills [المجلد 4، العدد 4، 2018، الصفحة 1-23]
  • المرأة المرأة من ظلال التهميش إلى إشراقات الإبداع جذور الماضي .. / تحولات الزمن الإبداع المسرحي النسوي [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 433-489]
  • المرحلة الثانوية Keywords: Innovative readiMots L'apprentissage basé sur le Web et le développement des compétences de la grammaire textuelle en didactique du FLE [المجلد 5، العدد 5، 2018، الصفحة 60-98]
  • المرحلة الثانوية Keywords: Innovative reading استراتيجية مقترحة لتنمية مهارات القراءة الابتکارية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 5، العدد 5، 2018، الصفحة 1-25]
  • المسرح المرأة من ظلال التهميش إلى إشراقات الإبداع جذور الماضي .. / تحولات الزمن الإبداع المسرحي النسوي [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 433-489]
  • المعجم معالجة القاموس المحيط لبناء (فَعِل) المعتل اللام- دراسة وصفية نقدية [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 728-768]
  • المفارقات الزمنية الزمن السّردي في رواية (المُنحدر Dik Bayır) للکاتب (نائل عباس صايار Nail Abbas SAYAR) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 694-730]
  • المفاهيم البلاغية برنامج قائم على إستراتيجيتي تآلف الأشتات والخرائط المتتابعة لتنمية المفاهيم البلاغية ومهارات التذوق الأدبي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 23-97]
  • المفصل القيمة الدلالية للفونيمات التطريزية [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 590-620]
  • المقامات الحريري رؤية العالم في مقامات الحريري دراسة في ضوء البنيوية التوليدية الأحوال الدينية نموذجا [المجلد 24، العدد 24، 2023، الصفحة 471-486]
  • المناشدة العاطفية . Keywords: Blended Learning Using a Blended Learning Strategy to enhance Official Language Prep School Students’English Creative Writing Skills [المجلد 4، العدد 4، 2018، الصفحة 1-23]
  • المهارات اللغوية Programme en F.O.S destiné aux étudiants du tourisme et de l'hôtellerie à la lueur de l'apprentissage hybride [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 233-306]
  • المهارات اللغوية - الصعوبات اللغوية. Mots clés. L'approche de l'enseignement différencié Efficacité de l'Approche de l'Enseignement Différencié pour Remédier aux Difficultés Linguistiques en FLÉ chez les Élèves du Cycle Préparatoire. [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 136-244]
  • المووک LES MOOCS : un véritable tsunami dans l’enseignement et l’apprentissage de la traduction [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 135-216]
  • النسوي المرأة من ظلال التهميش إلى إشراقات الإبداع جذور الماضي .. / تحولات الزمن الإبداع المسرحي النسوي [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 433-489]
  • النصح الديني رؤية العالم في مقامات الحريري دراسة في ضوء البنيوية التوليدية الأحوال الدينية نموذجا [المجلد 24، العدد 24، 2023، الصفحة 471-486]
  • النظرية التأويلية النقدية استراتيجية قائمة على النظرية التأويلية النقدية لتنمية مهارات النقد الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 21، 2022، الصفحة 510-574]
  • النقد المعجمي معالجة القاموس المحيط لبناء (فَعِل) المعتل اللام- دراسة وصفية نقدية [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 728-768]
  • الهجاء النحوي Utilisation du dispositif de la Twictée pour développer les compétences orthographiques en langues française chez les élèves du cycle [المجلد 7، العدد 7، 2019، الصفحة 1-42]
  • الوسائل الوسائل القولية للخطاب الدعوي عند الصحابة [المجلد 20، العدد 20، 2022، الصفحة 503-520]
  • الوسيط الرقمي تمثّلات الوسيط الرقميّ في الخطاب الروائِيّ المُوَجَّه إلى الأطفال [المجلد 24، العدد 24، 2023، الصفحة 487-537]
  • الوصف الحيوي Using a Blended Learning Strategy to enhance Official Language Prep School Students’English Creative Writing Skills [المجلد 4، العدد 4، 2018، الصفحة 1-23]
  • الوعي مستويات الوعي في مسرح الکبارية عند الأديب الترکي (خلدون طانر) مسرحية (شعبان منقذ الوطن) أنموذجًا [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 960-1043]
  • الوعي التداولي مستوى الوعي التداولي وعلاقته بالتفاعل الاجتماعي عند متعلمي اللغة العربية لغة ثانية [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 393-432]
  • الوعي اللغوي La rétroaction corrective à l’écrit et la prise de la conscience linguistique chez les apprenants du français langue étrangère [المجلد 7، العدد 7، 2019، الصفحة 43-68]
  • ايقاع La structure de la phrase dans «Au Château d'Argol» de Julien Gracq [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 19-57]

ب

  • براغماتية La pragmatique de l’énonciation dans «L'Amant» de Duras [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 51-89]
  • برتولد بريخت الاتجاه الملحمي في مسرحية (مصنع الأقدام والسيقان) للأديب الترکي (سرمت ﭼاغان) دراسة موضوعية فنية [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 671-787]
  • بلاغة بلاغة الغيظ في لامية العرب للشنفرى [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 769-807]
  • بنية النص الشعري الجديد جماليات الإحالة المرجعية والتعالق النصي قراءة في بنية النص الشعري الجديد [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 524-548]

ت

  • تاج العروس معالجة القاموس المحيط لبناء (فَعِل) المعتل اللام- دراسة وصفية نقدية [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 728-768]
  • تخصص اللغة الفرنسية Unité didactique basée sur l’approche interdisciplinaire pour développer les compétences langagières en langue française comme langue de spécialité chez les étudiants du STEAM [المجلد 3، العدد 3، 2018، الصفحة 108-166]
  • تدريس LES MOOCS : un véritable tsunami dans l’enseignement et l’apprentissage de la traduction [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 135-216]
  • ترجمة LES MOOCS : un véritable tsunami dans l’enseignement et l’apprentissage de la traduction [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 135-216]
  • تشكيل الفضاء السردي في كليلة ودمنة وفاكهة الخلفاء [المجلد 23، العدد 23، 2023، الصفحة 488-522]
  • تصميم LES MOOCS : un véritable tsunami dans l’enseignement et l’apprentissage de la traduction [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 135-216]
  • تعدد الأصوات تعدد الأصوات في القصة القصيرة (المدرسة الداخلية المجانية) للأديبة الترکية (فروزان) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 731-781]
  • تعدد الاصوات La pragmatique de l’énonciation dans «L'Amant» de Duras [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 51-89]
  • تعلم LES MOOCS : un véritable tsunami dans l’enseignement et l’apprentissage de la traduction [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 135-216]
  • تعليم دور مهارة القراءة الجهرية في تعليم اللغة الأردية [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 550-589]
  • تعليم اللغة العربية لغة ثانية مستوى الوعي التداولي وعلاقته بالتفاعل الاجتماعي عند متعلمي اللغة العربية لغة ثانية [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 393-432]
  • تلفظ La pragmatique de l’énonciation dans «L'Amant» de Duras [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 51-89]
  • تمثلات تمثّلات الوسيط الرقميّ في الخطاب الروائِيّ المُوَجَّه إلى الأطفال [المجلد 24، العدد 24، 2023، الصفحة 487-537]
  • توظيف التراث الديني رؤية العالم في مقامات الحريري دراسة في ضوء البنيوية التوليدية الأحوال الدينية نموذجا [المجلد 24، العدد 24، 2023، الصفحة 471-486]

ج

  • جائحة Une lecture de « nous sommes en guerre » du discours de Macron sur Le Covid [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 216-253]
  • جدل البياض والسواد الفضاء التقني من المفهوم إلى التوظيف في الشعر السعودي الحديث [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 489-523]
  • جماليات الإحالة المرجعية جماليات الإحالة المرجعية والتعالق النصي قراءة في بنية النص الشعري الجديد [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 524-548]
  • جملة La structure de la phrase dans «Au Château d'Argol» de Julien Gracq [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 19-57]

ح

  • حرب Une lecture de « nous sommes en guerre » du discours de Macron sur Le Covid [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 216-253]

خ

  • خطاب Une lecture de « nous sommes en guerre » du discours de Macron sur Le Covid [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 216-253]
  • خلدون طانر مستويات الوعي في مسرح الکبارية عند الأديب الترکي (خلدون طانر) مسرحية (شعبان منقذ الوطن) أنموذجًا [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 960-1043]

ر

  • رواية المُنحدر الزمن السّردي في رواية (المُنحدر Dik Bayır) للکاتب (نائل عباس صايار Nail Abbas SAYAR) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 694-730]

ز

  • زنا المحارم Entre le nombrilisme et le mimétisme dans Un amour impossible de Christine Angot Écriture autofictionnelle [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 19-76]

س

  • سرد La structure de la phrase dans «Au Château d'Argol» de Julien Gracq [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 19-57]
  • سرمت ﭼاغان الاتجاه الملحمي في مسرحية (مصنع الأقدام والسيقان) للأديب الترکي (سرمت ﭼاغان) دراسة موضوعية فنية [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 671-787]
  • سياقات الحداثة الشعرية وأفق التأويل قراءة في الخطاب الشعري الجديد [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 461-488]

ش

  • شعر بلاغة الغيظ في لامية العرب للشنفرى [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 769-807]

ص

  • صحافة La traduction journalistique Problématique de la traduction des titres de presse [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 19-62]

ع

  • عباس صايار الزمن السّردي في رواية (المُنحدر Dik Bayır) للکاتب (نائل عباس صايار Nail Abbas SAYAR) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 694-730]
  • عمر المتعلم La séquentialité phonogrammique et l’influence de l’âge de l’apprenant sur sa production chez les élèves apprentis en français langue étrangère (FLE) [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 145-178]
  • عنوان La traduction journalistique Problématique de la traduction des titres de presse [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 19-62]

غ

  • غيظ بلاغة الغيظ في لامية العرب للشنفرى [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 769-807]

ف

  • فروزان تعدد الأصوات في القصة القصيرة (المدرسة الداخلية المجانية) للأديبة الترکية (فروزان) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 731-781]
  • فريدون مشيرى الاستعارة الإدراکية فى شعر فريدون مشيرى [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 808-899]
  • فهم السمع Mots Utilisation de l'apprentissage basé sur le cerveau pour développer les compétences de la compréhension auditive auprès des étudiants de la section de français à la faculté de pédagogie [المجلد 6، العدد 6، 2019، الصفحة 34-89]

ق

  • قرارات Une lecture de « nous sommes en guerre » du discours de Macron sur Le Covid [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 216-253]
  • قصة قصيرة تعدد الأصوات في القصة القصيرة (المدرسة الداخلية المجانية) للأديبة الترکية (فروزان) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 731-781]

ک

ل

م

  • مأساة La tragédie de Marie Stuart et Marie Antoinette [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 236-256]
  • مبهم La pragmatique de l’énonciation dans «L'Amant» de Duras [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 51-89]
  • مترجم صحفى La traduction journalistique Problématique de la traduction des titres de presse [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 19-62]
  • متلفظ La pragmatique de l’énonciation dans «L'Amant» de Duras [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 51-89]
  • مسرح الستينيات الاتجاه الملحمي في مسرحية (مصنع الأقدام والسيقان) للأديب الترکي (سرمت ﭼاغان) دراسة موضوعية فنية [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 671-787]
  • مسرح الکبارية مستويات الوعي في مسرح الکبارية عند الأديب الترکي (خلدون طانر) مسرحية (شعبان منقذ الوطن) أنموذجًا [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 960-1043]
  • معالجة المعلومات استراتيجية مقترحة لتنمية مهارات القراءة الابتکارية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 5، العدد 5، 2018، الصفحة 1-25]
  • معالجة المعلومات L'apprentissage basé sur le Web et le développement des compétences de la grammaire textuelle en didactique du FLE [المجلد 5، العدد 5، 2018، الصفحة 60-98]
  • مقال La traduction journalistique Problématique de la traduction des titres de presse [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 19-62]
  • مقررات التربية الإسلامية) (Discourse تطوير مقررات التربية الإسلامية في ضوء معايير تجديد الخطاب الديني لتنمية مستويات التنور الديني لدى طلبة المرحلة الثانوية بمملکة البحرين [المجلد 4، العدد 4، 2018، الصفحة 73-96]
  • ملکتان La tragédie de Marie Stuart et Marie Antoinette [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 236-256]
  • مهارات الانتاج الشفهى والتحريري فى اللغة الفرنسية کلغة اجنبية). Mots clés. Les tâches authentiques Employer les Tâches Authentiques pour le Développement des Compétences de la Production Orale et Écrite en FLÉ chez les Élèves du Cycle Primaire [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 179-250]
  • مهارات التحدث برنامج قائم على المدخل الإنساني لتنميـة مهارات التحدث لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 24، العدد 24، 2023، الصفحة 439-470]
  • مهارات التذوق الفني فاعلية برنامج تعليمي قائم على المدخل الجمالي في تنمية مهارات النقد الفني والتذوق الفني نحو التربية الفنية لدى طالبات الصف التاسع المتوسط [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 364-392]
  • مهارات القراءة الإبداعية استخدام استراتيجية المحطات العلمية لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 401-460]
  • مهارات اللغة الفرنسية Unité didactique basée sur l’approche interdisciplinaire pour développer les compétences langagières en langue française comme langue de spécialité chez les étudiants du STEAM [المجلد 3، العدد 3، 2018، الصفحة 108-166]
  • مهارات النقد الأدبي استراتيجية قائمة على النظرية التأويلية النقدية لتنمية مهارات النقد الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 21، 2022، الصفحة 510-574]
  • مهارات النقد الفني فاعلية برنامج تعليمي قائم على المدخل الجمالي في تنمية مهارات النقد الفني والتذوق الفني نحو التربية الفنية لدى طالبات الصف التاسع المتوسط [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 364-392]
  • مهارات الهجاء Utilisation du dispositif de la Twictée pour développer les compétences orthographiques en langues française chez les élèves du cycle [المجلد 7، العدد 7، 2019، الصفحة 1-42]
  • مهارات تدريس اللغة الفرنسية " Programme basé sur la simulation électronique pour le développement des compétences professionnelles du Français chez les étudiants du diplôme général à la faculté de pédagogie " [المجلد 8، العدد 8، 2019، الصفحة 25-68]
  • موديل تعليمى Mots-clés: L’apprentissage hybride - La compréhension orale L'effet de l'apprentissage hybride pour développer les compétences de la compréhension orale chez les étudiants de la faculté de pédagogie [المجلد 9، العدد 9، 2019، الصفحة 63-83]

ن

  • نحو La structure de la phrase dans «Au Château d'Argol» de Julien Gracq [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 19-57]
  • نظرية المرونة المعرفية ) (Program برنامج قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية الوعى بالتدريس المتمايز لدى الطالبات معلمات اللغة العربية منخفضات معتقدات الفاعلية الذاتية للتدريس [المجلد 4، العدد 4، 2018، الصفحة 1-72]
  • نهاية La tragédie de Marie Stuart et Marie Antoinette [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 236-256]
  • نهج البالغة الصـــورة الحجاجية في خــــــــطــــاب الآخـــــــــر الدنـــيوي في کتاب نهج البلاغة للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 783-816]
  • نهج عملي المنحى. Mots clés: approche commmunic'actionnelle Utilisation de l'approche communic'actionnelle dans le développement des certaines compétences de la production orale en français auprès les étudiants du diplôme général à la faculté de pédagogie [المجلد 3، العدد 3، 2018، الصفحة 43-107]

ه

  • هوس السرقة La monomanie du vol dans Confessions d'une cleptomane de Florence Noiville (Approche pathologique et psychothérapeutique) [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 19-78]