ب
-
براغماتية
La pragmatique de l’énonciation dans «L'Amant» de Duras [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 51-89]
-
برتولد بريخت
الاتجاه الملحمي في مسرحية (مصنع الأقدام والسيقان) للأديب الترکي (سرمت ﭼاغان) دراسة موضوعية فنية [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 671-787]
-
بلاغة
بلاغة الغيظ في لامية العرب للشنفرى [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 769-807]
-
بنية النص الشعري الجديد
جماليات الإحالة المرجعية والتعالق النصي قراءة في بنية النص الشعري الجديد [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 524-548]
ت
-
تاج العروس
معالجة القاموس المحيط لبناء (فَعِل) المعتل اللام- دراسة وصفية نقدية [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 728-768]
-
تخصص اللغة الفرنسية
Unité didactique basée sur l’approche interdisciplinaire pour développer les compétences langagières en langue française comme langue de spécialité chez les étudiants du STEAM [المجلد 3، العدد 3، 2018، الصفحة 108-166]
-
تدريس
LES MOOCS : un véritable tsunami dans l’enseignement et l’apprentissage de la traduction [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 135-216]
-
ترجمة
LES MOOCS : un véritable tsunami dans l’enseignement et l’apprentissage de la traduction [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 135-216]
-
تشكيل
الفضاء السردي في كليلة ودمنة وفاكهة الخلفاء [المجلد 23، العدد 23، 2023، الصفحة 488-522]
-
تصميم
LES MOOCS : un véritable tsunami dans l’enseignement et l’apprentissage de la traduction [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 135-216]
-
تعدد الأصوات
تعدد الأصوات في القصة القصيرة (المدرسة الداخلية المجانية) للأديبة الترکية (فروزان) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 731-781]
-
تعدد الاصوات
La pragmatique de l’énonciation dans «L'Amant» de Duras [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 51-89]
-
تعلم
LES MOOCS : un véritable tsunami dans l’enseignement et l’apprentissage de la traduction [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 135-216]
-
تعليم
دور مهارة القراءة الجهرية في تعليم اللغة الأردية [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 550-589]
-
تعليم اللغة العربية لغة ثانية
مستوى الوعي التداولي وعلاقته بالتفاعل الاجتماعي عند متعلمي اللغة العربية لغة ثانية [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 393-432]
-
تلفظ
La pragmatique de l’énonciation dans «L'Amant» de Duras [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 51-89]
-
تمثلات
تمثّلات الوسيط الرقميّ في الخطاب الروائِيّ المُوَجَّه إلى الأطفال [المجلد 24، العدد 24، 2023، الصفحة 487-537]
-
توظيف التراث الديني
رؤية العالم في مقامات الحريري دراسة في ضوء البنيوية التوليدية الأحوال الدينية نموذجا [المجلد 24، العدد 24، 2023، الصفحة 471-486]
ج
-
جائحة
Une lecture de « nous sommes en guerre » du discours de Macron sur Le Covid [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 216-253]
-
جدل البياض والسواد
الفضاء التقني من المفهوم إلى التوظيف في الشعر السعودي الحديث [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 489-523]
-
جماليات الإحالة المرجعية
جماليات الإحالة المرجعية والتعالق النصي قراءة في بنية النص الشعري الجديد [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 524-548]
-
جملة
La structure de la phrase dans «Au Château d'Argol» de Julien Gracq [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 19-57]
ح
-
حرب
Une lecture de « nous sommes en guerre » du discours de Macron sur Le Covid [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 216-253]
خ
-
خطاب
Une lecture de « nous sommes en guerre » du discours de Macron sur Le Covid [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 216-253]
-
خلدون طانر
مستويات الوعي في مسرح الکبارية عند الأديب الترکي (خلدون طانر) مسرحية (شعبان منقذ الوطن) أنموذجًا [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 960-1043]
ر
-
رواية المُنحدر
الزمن السّردي في رواية (المُنحدر Dik Bayır) للکاتب (نائل عباس صايار Nail Abbas SAYAR) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 694-730]
ز
-
زنا المحارم
Entre le nombrilisme et le mimétisme dans Un amour impossible de Christine Angot Écriture autofictionnelle [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 19-76]
س
-
سرد
La structure de la phrase dans «Au Château d'Argol» de Julien Gracq [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 19-57]
-
سرمت ﭼاغان
الاتجاه الملحمي في مسرحية (مصنع الأقدام والسيقان) للأديب الترکي (سرمت ﭼاغان) دراسة موضوعية فنية [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 671-787]
-
سياقات
الحداثة الشعرية وأفق التأويل قراءة في الخطاب الشعري الجديد [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 461-488]
ش
-
شعر
بلاغة الغيظ في لامية العرب للشنفرى [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 769-807]
ص
-
صحافة
La traduction journalistique Problématique de la traduction des titres de presse [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 19-62]
ع
-
عباس صايار
الزمن السّردي في رواية (المُنحدر Dik Bayır) للکاتب (نائل عباس صايار Nail Abbas SAYAR) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 694-730]
-
عمر المتعلم
La séquentialité phonogrammique et l’influence de l’âge de l’apprenant sur sa production chez les élèves apprentis en français langue étrangère (FLE) [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 145-178]
-
عنوان
La traduction journalistique Problématique de la traduction des titres de presse [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 19-62]
غ
-
غيظ
بلاغة الغيظ في لامية العرب للشنفرى [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 769-807]
ف
-
فروزان
تعدد الأصوات في القصة القصيرة (المدرسة الداخلية المجانية) للأديبة الترکية (فروزان) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 731-781]
-
فريدون مشيرى
الاستعارة الإدراکية فى شعر فريدون مشيرى [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 808-899]
-
فهم السمع Mots
Utilisation de l'apprentissage basé sur le cerveau pour développer les compétences de la compréhension auditive auprès des étudiants de la section de français à la faculté de pédagogie [المجلد 6، العدد 6، 2019، الصفحة 34-89]
ق
-
قرارات
Une lecture de « nous sommes en guerre » du discours de Macron sur Le Covid [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 216-253]
-
قصة قصيرة
تعدد الأصوات في القصة القصيرة (المدرسة الداخلية المجانية) للأديبة الترکية (فروزان) [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 731-781]
ل
-
لأبوة والبنوة
تداولية خطاب الأبوة والبنوة في شعر المعتمد بن عباد "دراسة في الأفعال الکلامية" [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 620-670]
-
لامية العرب
بلاغة الغيظ في لامية العرب للشنفرى [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 769-807]
-
لخطاب
تمثّلات الوسيط الرقميّ في الخطاب الروائِيّ المُوَجَّه إلى الأطفال [المجلد 24، العدد 24، 2023، الصفحة 487-537]
-
لکلمات الدالة: الکفاءة الذاتية – الأداء اللغوي – التطوير المهني. Key words: self-efficacy
A Self-Efficacy Program for Developing the Experimental Language Schools EFL Teachers’ Professional skills, and its effect on The Language Performance of Their Students [المجلد 8، العدد 8، 2019، الصفحة 100-115]
-
لکلمات المفتاحية: التغذية الراجعة التصحيحية
La rétroaction corrective à l’écrit et la prise de la conscience linguistique chez les apprenants du français langue étrangère [المجلد 7، العدد 7، 2019، الصفحة 43-68]
-
لوسيان جولدمان
رؤية العالم في مقامات الحريري دراسة في ضوء البنيوية التوليدية الأحوال الدينية نموذجا [المجلد 24، العدد 24، 2023، الصفحة 471-486]
م
-
مأساة
La tragédie de Marie Stuart et Marie Antoinette [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 236-256]
-
مبهم
La pragmatique de l’énonciation dans «L'Amant» de Duras [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 51-89]
-
مترجم صحفى
La traduction journalistique Problématique de la traduction des titres de presse [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 19-62]
-
متلفظ
La pragmatique de l’énonciation dans «L'Amant» de Duras [المجلد 19، العدد 19، 2022، الصفحة 51-89]
-
مسرح الستينيات
الاتجاه الملحمي في مسرحية (مصنع الأقدام والسيقان) للأديب الترکي (سرمت ﭼاغان) دراسة موضوعية فنية [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 671-787]
-
مسرح الکبارية
مستويات الوعي في مسرح الکبارية عند الأديب الترکي (خلدون طانر) مسرحية (شعبان منقذ الوطن) أنموذجًا [المجلد 17، العدد 17، 2021، الصفحة 960-1043]
-
معالجة المعلومات
استراتيجية مقترحة لتنمية مهارات القراءة الابتکارية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 5، العدد 5، 2018، الصفحة 1-25]
-
معالجة المعلومات
L'apprentissage basé sur le Web et le développement des compétences de la grammaire textuelle en didactique du FLE [المجلد 5، العدد 5، 2018، الصفحة 60-98]
-
مقال
La traduction journalistique Problématique de la traduction des titres de presse [المجلد 16، العدد 16، 2021، الصفحة 19-62]
-
مقررات التربية الإسلامية) (Discourse
تطوير مقررات التربية الإسلامية في ضوء معايير تجديد الخطاب الديني لتنمية مستويات التنور الديني لدى طلبة المرحلة الثانوية بمملکة البحرين [المجلد 4، العدد 4، 2018، الصفحة 73-96]
-
ملکتان
La tragédie de Marie Stuart et Marie Antoinette [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 236-256]
-
مهارات الانتاج الشفهى والتحريري فى اللغة الفرنسية کلغة اجنبية). Mots clés. Les tâches authentiques
Employer les Tâches Authentiques pour le Développement des Compétences de la Production Orale et Écrite en FLÉ chez les Élèves du Cycle Primaire [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 179-250]
-
مهارات التحدث
برنامج قائم على المدخل الإنساني لتنميـة مهارات التحدث لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 24، العدد 24، 2023، الصفحة 439-470]
-
مهارات التذوق الفني
فاعلية برنامج تعليمي قائم على المدخل الجمالي في تنمية مهارات النقد الفني والتذوق الفني نحو التربية الفنية لدى طالبات الصف التاسع المتوسط [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 364-392]
-
مهارات القراءة الإبداعية
استخدام استراتيجية المحطات العلمية لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 22، العدد 22، 2023، الصفحة 401-460]
-
مهارات اللغة الفرنسية
Unité didactique basée sur l’approche interdisciplinaire pour développer les compétences langagières en langue française comme langue de spécialité chez les étudiants du STEAM [المجلد 3، العدد 3، 2018، الصفحة 108-166]
-
مهارات النقد الأدبي
استراتيجية قائمة على النظرية التأويلية النقدية لتنمية مهارات النقد الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 21، 2022، الصفحة 510-574]
-
مهارات النقد الفني
فاعلية برنامج تعليمي قائم على المدخل الجمالي في تنمية مهارات النقد الفني والتذوق الفني نحو التربية الفنية لدى طالبات الصف التاسع المتوسط [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 364-392]
-
مهارات الهجاء
Utilisation du dispositif de la Twictée pour développer les compétences orthographiques en langues française chez les élèves du cycle [المجلد 7، العدد 7، 2019، الصفحة 1-42]
-
مهارات تدريس اللغة الفرنسية
" Programme basé sur la simulation électronique pour le développement des compétences professionnelles du Français chez les étudiants du diplôme général à la faculté de pédagogie " [المجلد 8، العدد 8، 2019، الصفحة 25-68]
-
موديل تعليمى Mots-clés: L’apprentissage hybride - La compréhension orale
L'effet de l'apprentissage hybride pour développer les compétences de la compréhension orale chez les étudiants de la faculté de pédagogie [المجلد 9، العدد 9، 2019، الصفحة 63-83]
ن
-
نحو
La structure de la phrase dans «Au Château d'Argol» de Julien Gracq [المجلد 25، العدد 25، 2023، الصفحة 19-57]
-
نظرية المرونة المعرفية ) (Program
برنامج قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية الوعى بالتدريس المتمايز لدى الطالبات معلمات اللغة العربية منخفضات معتقدات الفاعلية الذاتية للتدريس [المجلد 4، العدد 4، 2018، الصفحة 1-72]
-
نهاية
La tragédie de Marie Stuart et Marie Antoinette [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 236-256]
-
نهج البالغة
الصـــورة الحجاجية في خــــــــطــــاب الآخـــــــــر الدنـــيوي في کتاب نهج البلاغة للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه [المجلد 18، العدد 18، 2022، الصفحة 783-816]
-
نهج عملي المنحى. Mots clés: approche commmunic'actionnelle
Utilisation de l'approche communic'actionnelle dans le développement des certaines compétences de la production orale en français auprès les étudiants du diplôme général à la faculté de pédagogie [المجلد 3، العدد 3، 2018، الصفحة 43-107]
ه
-
هوس السرقة
La monomanie du vol dans Confessions d'une cleptomane de Florence Noiville (Approche pathologique et psychothérapeutique) [المجلد 15، العدد 15، 2021، الصفحة 19-78]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند